أجواء متوترة في ميدي1 تيفي وأشكال نضالية تلوح في الأفق

العزوزي المدير العام لقناة ميدي 1 تيفي

حصلت شمال بوست على معطيات  تؤكد أن قناة “ميدي 1 تيفي” تعيش على وقع أجواء متوترة بعد سلسلة من التوظيفات المشبوهة التي قام بها المدير العام للقناة “عباس العزوزي”.

وحسب نفس المعطيات، فإن الموظفين بالقناة يستنكرون مسلسل الاستفزازات وتعسفات الإدارة الممنهجة، وذلك بعد إقدام “العزوزي” على توظيف أحد الصحافيين المبتدئين في العمل التلفزيوني، ومنحه راتبا مجزيا يقدر ب 5 مليون سنتيم، فضلا عن توظيفه لصحافي من قناة رياضية مغربية ومنحه راتبا فوريا بقيمة 3 ملايين سنتيم، وتكليفه بمهمة تقديم برنامج سياسي رئيسي في القناة، وهو الشيء الذي يعد سابقة في تاريخ الإعلام المغربي حسب نفس المعطيات.

مصدر من داخل القناة رفض الكشف عن اسمه، أكد لشمال بوست أن القناة تعاني من خصاص كبير على مستوى مواردها البشرية إثر استقالة الموظفين الذين كانوا يشتغلون في هذا القسم، ناهيك عن تهرب “العزوزي” من أداء مستحقاتهم المادية لسنوات طويلة. وتضيف المعطيات نفسها، أن العزوزي وبعض مقربيه استغلوا “ميدي 1تيفي” لتوظيف أصدقائهم وأقاربهم في قناة تلفزيونية مغربية تستفيد من أموال عمومية وأموال استثمارية إماراتية.

بالمقابل عملت شمال بوست أن الفاعلين النقابيين العامليين بالقناة والمنضويين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يعتزمون  تنظيم أشكال نضالية تصعيدية وتنديدية بكل أشكال الفساد التي أصبحت تعيشها القناة.

مقالات أخرى حول
, ,
0