أحد الناجين من محاصرة الثلوج بجبل “تدغين” يكشف تفاصيل ما حدث

كشف “خالد” وهو أحد الناجين يوم أمس من مغامرة تسلق جبل “تدغين” بجماعة إيساكن نواحي الحسيمة، تفاصيل إنقاذه رفقة صديقه من الموت المحقق بعد أن تاهو وحاصرتهم الثلوج.

وقال خالد، الذي أطلق نداء الاستغاثة عبر صفحته على فيسبوك، إنها ” ليست المرة الأولى، التي نقوم بها بتسلق، إذ سبق لنا أن تسلنا قمم الجبال، وعشنا مغامرات كثيرة عبر مختلف ربوع المملكة”.

وأضاف ذات المتحدث عبر تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك أنه“عندما وصلا إلى قمة جبل تدغين، في الساعة الثالثة بعد زوال أمس، مكثا في أحد البيوت، خوفا من قدوم عاصفة ثلجية، ما جعلهما يتأخران في النزول من الجبل”.

وأكد خالد، أنه بعد ذلك قرر رفقة صديقه باختصار الطريق، والتزحلق عبر الجليد، من أجل النزول بسرعة، لكن صديقه أصيب بكسور على مستوى الكثف والرجل بالإضافة إلى نزيف حاد على مستوى الأنف.

وأوضح المتحدث ذاته أنه اطلق نداء الإستغاثة عبر صفحته على فيسبوك، وبعد مرور أزيد من ثلاث ساعات، بدأ أبناء دوار أزيلة في البحث عن الشابين رفقة عناصر الوقاية المدنية وسط الثلوج، ليتم تحديد مكانهما، حيث تمكن رجال الوقاية المدنية من إنقاذهما بعد أن تم حمل الشاب المصاب، وإنزاله باستعمال الحبال.