2016/12/16

0

أصغر مترشح في تاريخ المغرب يضع ملفه لدى سلطات عمالة الناضور

الناضور / أبو أمين

وضع الفاعل الجمعوي “علي الصغير” ابن مدينة بني أنصار بإقليم الناظور ملف ترشحه على رأس لائحة حزب المجتمع الديمقراطي لخوض غمار الاستحقاقات البرلمانية المقبلة للسابع من أكتوبر  في الدائرة المحلية بالناظور .

“علي الصغير” الذي سيقود لائحة “المحراث” وهو رمز حزب المجتمع الديموقراطي، أكد المتتبعون السياسيين أنه أقدم على ترشح نضالي معربين أن هذا الترشح يخفي ورائه إعصار قوي ربما سيعصف بأسماء قوية مرشحة على مستوى اللائحة المحلية للناظور،  هذا الإعصار التي  ستعيشها  الساحة السياسية أمام المحاكم الدستورية ما بعد الإنتخابات، بعدما أكدت مصادر جد عليمة فريق عمل ذات المترشح يتوفر بحوزته على ملفات و أسرار تستهدف مجموعة من المترشحين مقيمين بخارج الوطن متورطين في ملفات خطيرة جدا.

تزكية الصغير جاءت بعد الإجتماع الذي عقده مع الأمينة العامة للحزب الدكتورة “زهور الشقافي” حيث قام وكيل لائحة  ”المحراث” بوضع ملف ترشحه للانتخابات المقبلة لدى مصالح عمالة الناظور صباح اليوم الإثنين وهي اللائحة 12 التي توصلت بها عمالة الناظور لحد الساعة .

ويعتبر علي الصغير ابن بلدية بني أنصار، المتاخمة للحدود مع مليلية المحتلة،  أصغر مرشح للانتخابات البرلمانية المغربية، إذ سيبلغ 23 سنة يوم قبل الإقتراع، أي يوم 6 أكتوبر 2016 .