أكاديمية ألعاب القوى محور دراسة بين “عويطة” ومجلس عمالة المضيق الفنيدق

علمت شمال بوست أن اجتماعا عقد اليوم الأحد بين البطل المغربي “سعيد عويطة” ورئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق “محمد العربي المرابط”، حيث تدارس الطرفين سبل إحداث أكاديمية جهوية بالاقليم خاصة بألعاب القوى.

ويهدف المشروع الذي لم يعلن بعد عن تفاصيله الدقيقة، إلى جعل إخدى مدن  اقليم المضيق الفنيدق مركزا لأكاديمية خاصة بتكوين شباب وشابات جهة طنجة تطوان الحسيمة في مجال ألعاب القوى، عبر صقل مهاراتهم وتطويرها بشكل علمي من أجل تكوين وتخريج أبطال مستقبليين في عدد من الرياضات الأولمبية.

وكان العداء والبطل العالمي الذي يعتبر أيقونة ألعاب القوى المغربية “سعيد عويطة” قد شرع منذ مدة في إرساء دعائم مشروع رياضي وطني بإحداث عدد من الأكاديميات في جهات المملكة هدفها التكوين العلمي للرياضيين والرياضيات وتطوير وصقل مهاراتهم (ن).

ونجح رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق “المرابط” في استقطاب مشروع الأكاديمية الرياضية لألعاب القوى لتكون قطبا جهويا مركزه بالاقليم، حيث ستستفيذ منه مختلف الجمعيات المهتمة بألعاب القوى إضافة الى شابات وشباب الجهة.

وينتظر أن يكشف مجلس عمالة المضيق الفنيدق عن الخطوط العريضة لهذا المشروع الرياضي العلمي الهام مباشرة بعد الانتهاء من دراسة مختلف جوانبه القانونية.