أمن الفنيدق يوقع بشبكة لتهريب ” كبسولات الحشيش ”

تمكنت مصالح الأمن بمدينة الفنيدق، أمس (الثلاثاء)،من الإيقاع بأحد أعضاء شبكة إجرامية متخصصة في التهريب والاتجار الدولي في المخدرات، وحجزت بمنزله كمية من مادة “الشيرا” على شكل كابسولات معدة للتهريب نحو الأراضي الإسبانية.

يتعلق الأمر بمواطن مغربي  (م.س)، مقيم بإسبانيا والذي يبلغ من العمر 33 سنة، حيث جاء اعتقاله بناء على إخبارية أمنية تفيد بكون أفراد شبكة تتزعمها امرأة مقيمة باسبانيا تمتهن تهريب المخدرات عبر الأمعاء البشرية، يستعدون لتهريب كمية جديدة من المخدرات نحو اسبانيا.

العناصر الأمنية حراسة سرية على المكان المشتبه فيه حيث رصدت المتهم  وهو على متن سيارة  مسجلة بإسبانيا، وتم توقيفه وتفتيش سيارته لتقوم بعد ذلك بمرافقته إلى منزله الكائن  بحي “سارميكا”، القريب من المعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة، حيث عثرت بداخله على كمية من مخدر “الشيرا”، ووجدت فوق مائدة على شكل كابسولات وصل وزنها حوالي 5 كيلوغرام ونصف.

وقد تم وضع المتهم،بأمر من النيابة العامة، رهن تدابير الحراسة النظرية للبحث معه بخصوص أفراد الشبكة الإجرامية التي ينتمي إليها، والجهة التي تزودها بالمخدرات، وكذا الوجهة التي تصدر إليها هذه المواد المحظورة، وذلك من أجل إعداد المساطر القانونية قبل تقديمه أمام العدالة.

0