أمن تطوان يعتقل ثلاثة مشتبهين جدد في قضية ابتزاز ” الصنهاجي “

تمكنت المصالح الأمنية بتطوان من اعتقال ثلاثة مشتبهين جدد في قضية ابتزاز الفنان الشعبي سعيد الصنهاجي عبر نشر شريط فيديو مخل بالآداب على موقع يوتيوب العالمي.

المشتبهين الثلاثة، شابين وفتاة أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتطوان، مساء أول أمس الخميس، بإيداعهم بالسجن المحلي على ذمة التحقيق في القضية.

وبحسب مصادر خاصة فإن الأمر يتعلق بالمتهم الرئيسي في القضية وهو المدعو ” يونس ” من مواليد سنة 1978، إلى جانب شريكيه ”  منعم.ع ” من مواليد 1988 والفتاة ″ خلود.ش “من مواليد 1992”.

إعتقال المشتبه بهم الجدد جاء بناء على البحث القضائي، الذي سبق لمصالح الشرطة القضائية بتطوان أن فتحته مباشرة بعد  إعتقال أحد المبتزين، الذي يعمل ميكانيكيا، مطلع الشهر الجاري بمدينة طنجة قبيل نشر الفيديو، وهو ما دفع بشراكائه لنشر الفيديو، كرد فعل  على حادث الاعتقال.

وباعتقال ثلاثة مشتبهين آخرين، وصل عدد المتابعين في قضية إبتزاز الفنان سعيد الصنهاجي، خمسة متهمين، أربعة منهم يتابعون في حالة إعتقال، فيما أحد المتهمين، الذي يملك وكالة لتحويل الأموال، يتابع في حالة سراح.

وذكر المصدر، أن التهم التي تواجههم بها النيابة العامة المختصة هي، الإبتزاز والحصول على مبلغ مالي بواسطة التهديد والفساد وإنتخال هوية غير وإستهلاك المخدرات.

 

0