إدانة متهمين بالدعوة إلى المشاركة في مسيرات احتجاجية بالحسيمة

أدانت المحكمة الابتدائية في الحسيمة أمس الاثنين 22 اكتوبر، متهمين على خلفية الاحتجاجات التي شهدها اقليم الحسيمة، وحكمت عليهما بسنة وستة اشهر سجنا موقوف التنفيذ.

وحسب موقع “شبكة دليل الريف”، فقد قضت المحكمة بإدانة المتهم الأول المتهم من أجل ما نسب إليه بسنة حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم مع تحميله الصائر وإلاجبار في الأدنى وبارجاع مبلغ الكفالة بعد استخلاص مبلغي الغرامة والصائر وبارجاع الشريحة المحجوزة لمن له الحق فيها قانونا وبمصادرة الهاتف النقال المحجوز لفائدة ادارة الاملاك المخزنية حسب منطوق الحكم.

وتوبع المتهم من اجل “اهانة رجال القوة العمومية اثناء مزاولتهم لمهامهم والدعوة الى المشاركة في تنظيم تظاهرة غيرمصرح بها والتحريض على ارتكاب جنح اوجنايات والتحريض على العصيان”.

وفي الملف الثاني قضت ذات المحكمة بإدانة المتهم من أجل “المساهمة والدعوة إلى تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها، بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم مع الاجبار في الأدنى، وتحميل المتهم الصائر مجبرا في الأدنى، و براءته من الباقي “.

وكانت النيابة العامة قد تابعت المحكوم عليه من اجل “المساهمة والدعوة الى تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها والتحريض على ارتكاب جنح اوجنايات والتحريض على العصيان”.