2017/09/22

” إد عمار ” : قرار قطع الماء عن ساكنة تطوان غير قانوني

شمال بوست - 4 أكتوبر، 2016


شكك رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ووكيل لائحة المصباح للانتخابات التشريعية في نوايا القائمين على إنجاز مشروع سد واد مرتيل الذي أصبح مسخرا لخدمة بعض المقالع المتواجدة بالمنطقة.

محمد إدعمار الذي كان يتحدث خلال التجمع الخطابي الذي نظمه حزب العدالة والتنمية بسينما أبيندا بتطوان والذي أطرته الوزيرة السابقة سمية بنخلدون، أكد انه بصفته رئيس للحماعة الحضرية لتطوان ونائب برلماني عن تطوان سبق وأن تقدم بسؤال كتابي للجهات المعنية في مناسبتين عن سر تأخر انجاز مشروع سد واد مرتيل ولم يتلقى آي رد لحدود اليوم، وان هناك شكوك تحوم حول تأخر انجازه.

وفي موضوع قطع الماء عن ساكنة تطوان والنواحي اعتبر ” إد عمار ” أن القرار غير قانوني وتم اتخاذه من طرف واحد دون استشارة الجماعة بحكم العقد الذي يربطها بشركة توزيع الماء والكهرباء أمانديس. وأضاف ان الجماعة الحضرية لتطوان ستتخذ الإجراءات القانونية في متابعة شركة أمانديس بحكم العقد الذي يربط الجماعة بالشركة المفوض لها تدبير هذا القطاع، وان ساكنة تطوان من حقها ان تعرف كل شيء بخصوص التدابير التي اتخذت لمعالجة هذا الإشكال وان الحل الأكثر ملائمة يقول ادا عمر اذا كان أخذ برأينا في اجتماع يجمع الأطراف المعنية هو خفض الصبيب بدل قطع الماء عن المواطن .