إعطاء الانطلاقة الرسمية لتدبير قطاع النظافة بالجماعة الترابية مرتيل

أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق “حسن بويا”، يوم أمس الخميس 19 يوليوز 2018 بمدينةمرتيل، على أعطاء انطلاقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالجماعة الترابية لمرتيل.

وهكذا قام عامل العمالة بزيارة مقر الشركة بالمدينة، حيث وقف على المعدات والآليات اللوجيستيكية والبشرية التي وفرتها الشركة الفوض لها تدبير القطاع، وقد حضر حفل اعطاء الانطلاقة كل من رئيس الجماعة الحضرية لمرتيل والمدير العام للشركة المفوض لها والكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق وباشا مدينة مرتيل ومجموعة من المنتخبون وسامي الشخصيات العسكرية والمدنية وفعاليات جمعوية .

وقد سبق هذه العملية التوقيع على عقد اتفاقية التدبير المفوض لقطاع النظافة، والذي وقعها، ذات اليوم بمركز الأندلس بمدينة مرتيل، كل من رئيس الجماعة الترابية لمرتيل “هشام بوعنان” والمدير العام لشركة تدبير قطاع النظافة التي رست عليها الصفقة العمومية التي أطلقتها الجماعة في وقت سابق، وذلك بمبلغ إجمالي يصل إلى مليارين و749 ألف درهم.

وبحسب نص الاتفاقية المبرم بين الجانبين فإن الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة، ستتكلف بجمع النفايات الصلبة لمدة سبع سنوات، والتي تمتد من 2018 الى غاية2025، حيث تلتزم الشركة بجمع النفايات المنزلية بجميع تراب الجماعة مع كنس وتنظيف الشوارع لمدينة يبلغ تعداد ساكنتها في بعض الفترات من السنة إلى 78621 نسمة، كما ستلتزم الشركة بتشغيل 150 عاملا كانوا يشتغلون في إطار الاتفاقية السابقة، مع إضافة 34 عاملا آخر، على أن ينضاف إليهم 111 عاملا مع كل موسم الصيفي، وذلك في إطار العمال الموسميين.

وجاء توقيع الاتفاقية الجديدة بعد إنصرام أجل الاتفاقية السابقة، حيث عمدت الجماعة إلى طلب عروض جديدة للتدبير المفوض لقطاع النظافة بالمدينة الشاطئية، حيث تقدمت الشركة المفوض لها بأحسن عرض تقني وإداري ومالي.