إعلان هيأة المحامين بتطوان عضوا في اتحاد المحامين العرب

أعلن الامين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب “ناصر حمود الكريوين”، عن قبول هيأة المحامين بتطوان عضوا كامل الصفة ضمن منظومة المحامين العربية والمتمثلة في اتحاد المحامين العرب.

وراسل اتحاد المحامين العرب، نقيب هيأة المحامين بتطوان الأستاذ “محمد كمال المهدي”، لتقديم التهاني له على مساعيه ومجهوده للانظمام إلى هذه المنظمة العربية الغير الحكومية، والتأكيد على سعادة أعضاء الاتحاد بتواجد زملائهم من تطوان بيهم لما سيحققه هذا الامر من تعاون وتبادل للخبرات في المحيط العربي.

وأكد أمين عام اتحاد المحامين العرب في مراسلته، أن هذا الانظمام عززه ما يتمتع به نقيب هيأة المحامين بتطوان من مكانة مرموقة بين زملائه، وما يتصف به من اخلاص وتفان قي خدمة المحاماة والمحامين بالمغرب.

وتأسس اتحاد المحامين العرب عام 1944، بالقاهرة حيث يوجد مقرها الدائم، وتتكون بشكل أساسي من جمعيات ونقابات المحامين المنتخبة في البلدان العربية، كما انها تعتبر منظمة لها صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، إضافة إلى اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وحاز الاتحاد أيضا على صفة مراقب لدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والاتحاد الإفريقي والمجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية.

واتحاد المحامين العرب من المنظمات القليلة الحائزة على صفة عضو في نقابة محامي المحكمة الجنائية الدولية، وعضوية الاتحاد الدولي للمحامين بفرنسا UIA، التحالف (الكونسورتيم) الدولي للمساعدة القانونية.