إغلاق الحدود في وجه منتحل صفة صحافي

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بابتدائية طنجة، صباح يومه الأربعاء، وضع صاحب الموقع الإخباري ” اوقات طنجة ”  أسعد المسعودي ” الذي احترف ” النصب والابتزاز والتهديد”، حسب ما أفادت به مصادر مطلعة، تحت المراقبة القضائية وإغلاق الحدود في وجهه، وسحب جواز سفره.

وقد اتخذ قاضي التحقيق قراره بعد نهاية جلسة الاستنطاق الابتدائي للمعني المتابع من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق ب النصب والابتزاز والتهديد والسب والقذف والتشهير ونشر أكاذيب ومغالطات، عبر صفحات المواقع الاجتماعية، وموقع إلكتروني غير مرخص.

وقائع القضية تعود إلى توصل النيابة العامة بعدة شكايات ضد ” أسعد المسعودي” أحد أصحاب السوابق القضائية المرتبطة بجرائم الحق العام وصاحب الموقع الذي ينشر مقالات من طنجة، إذ أكد أغلب المشتكين أن المشتكى به الذي قام بتهديدهم وابتزازهم، عن طريق نشر معلومات زائفة، لتشويه سمعتهم، مقابل مبالغ مالية مهمة كشرط لإلغاء نشر تلك المقالات.

وطالب العديد من المتتبعين للشأن المحلي والصحافيين، الجهات المعنية بالتعامل بكل صرامة وجدية مع هذه الانزلاقات، وفضح الأعمال الابتزازية التي يقف وراءها متطفلون على هذه المهنة، وكشفها والتبليغ عنها خدمة لصحافة مواطنة نزيهة وشريفة

0