إقبال متزايد بطنجة على المنتجات الطبيعية بدل الكيماوية

عرفت مدينة طنجة في السنوات الأخيرة، إقبالا متزايدا على منتجات طبيعية، متكونة من  مواد فعالة، تستغل في الطعام، وكمشروبات مغذية،  ولعلاج أمراض  متعددة، سواء منها الباطنية  أو الجلدية، وفي مستحضرات التجميل.

وكذا على  الفواكه الجافة الغنية بالبروتينات والمعادن، كالجوز، الزبيب، الفستق، الكاجور وغيرها، المساهمة في  تشكيل خلايا الدم الجديدة، وعلاج الاضطرابات المعوية، فزيوت طبيعية مساعدة على الحد من تساقط  الشعر، والحصول على بشرة ناصعة ومتوهجة،  كل  ذلك للحفاظ على صحة الفرد، ومظهره  الخارجي.

كما أكد لحسن أغمان الخبير في  مجال استعمال مشتقات  الأعشاب  والزيوت،  بكون إقبال المغاربة والأجانب تزايد  بشكل  كبير مؤخرا على المواد الطبيعية، راجع  بالأساس إلى الانعكاسات الجانبية للمواد المواد الكيماوية على المستهلك.

الشيء الذي  دفع  مجموعة  بيو زاكورة  BIO ZAGORA، المتخصصة في المنتجات الطبيعية والأعشاب والثمور والفواكه الجافة،  التي يشغل مديرها التجاري، افتتاح فرع  لها بعاصمة  البوغاز، مساء يوم السبت الماضي 13 ماي 2017،  قبل أيام قليلة من شهر   رمضان الابرك المتزايد فيه الطلب على مختلف أنواع الثمور،  سواء منها الرطبة أو الجافة. وذلك بحضور مصطفى بوستة رئيس المجس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وشخصيات أخرى  تنتمي إلى  مجالات  مختلفة.

رغبة من  المجموعة في سد  الفراغ الحاصل  في  هذا  المجال بمدينة ذات البحرين من  جهة، والانفتاح على السوق  الدولية من  جهة أخرى، عبر عاصمة البوغاز، التي  تعرف  رواجا تجاريا مهما في  السنوات الأخيرة، من منطلق كونها ثاني قطب  اقتصادي وسياحي بالمغرب.

0