إيداع متهمين في ملف الكواز بالسجن ومتابعة الباقين في حالة سراح

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئنافية بتطوان صباح اليوم الخميس إيداع متهمين اثنين في ملف المنعش العقاري “محمد الكوزا”، بالسجن ومتابعتهما في حالة اعتقال، فيما قرر متابعة خمسة متهمين آخرين في حالة سراح مع إغلاق الحدود في وجه متهمة واحدة بينهم.

وجاء قرار قاضي التحقيق بعدما استمع اليوم الخميس إلى ثلاثة عدول وموثقين ومحافظ سابق للمحافظة العقارية لتطوان وزوجة أحد الموثقين والتي توبعت في حالة سراح بعد إلزامها بدفع كفالة مالية قدرها 100 الف درهم مع اغلاق الحدود في وجهها، فيما تم إيداع موثق وعدل بالسجن ومتابعتهما في حالة اعتقال ومتابعة المتهمين الآخرين في حالة سراح.

من جانبها قام محاموا الموثق والعدل المعتقلين بتقديم طعون في قرارات قاضي التحقيق، أمام الغرفة الجنحية، بسبب توفرهما على ضمانات كافية لحضورهما امام المحكمة.

ومن جانب آخر، استأنفت النيابة العامة قرار قاضي التحقيق في إخلاء سبيل المتهمة الوحيدة في الملف بعد دفعها للكفالة، حيث تطالب النيابة العامة متابعتها أيضا في حالة اعتقال.

وسيواصل قاضي التحقيق الاستماع الى باقي المتهمين يوم 26 أكتور الجاري، حيث يصنف ملف “الكواز” كأحد أكبر الفضائح العقارية التي عرفها شمال المغرب.

1