اتحاد طنجة لكرة السلة ينظم مخيما صيفيا لفائدة مئات من الأطفال

في بادرة هي الأولى على الصعيد الوطني، المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع اتحاد طنجة لكرة السلة تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ينظمان مخيما صيفيا متنوع الورشات بمشاركة مئات الاطفال.

وتنفيذا للبرنامج الوطني للتخييم ومجالاته صيف 2017 لوزارة الشباب والرياضة، تنظم المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، مخيما صيفيا موضوعاتيا حضاريا في كرة السلة تحت شعار : كرة السلة ” تأطير و تربية على المواطنة”.

وذالك بالمدرسة الأمريكية، جامعة نيو انكلاند والمكتبة الوسائطية التابعة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية و التكوين بطنجة، سيستهدف الفئات العمرية التالية اناثا و ذكورا من 8 سنوات إلى 16 سنة ستقسم إلى مرحلتين، المرحلة الأولى ستنظم من 17 إلى 26 يوليوز سيستفيد منها أطفال الفئات العمرية أقل من 10 سنوات و فئة أقل من 12 سنة إناثا و ذكورا والمرحلة الثانية تستهدف الفئات العمرية أقل من 14 و 16 سنة اناثا و ذكورا. و ينظم هذا المخيم الصيفي الموضوعاتي الحضاري في كرة السلة وفق برنامج ترفيهي غني بورشات تربوية متنوعة بالإضافة إلى دروس في السباح الرسم،.. الموسيقى.. المسرح.. مع ورشات لتعلم اللغة الإنجليزية والإسبانية.

ويهدف هذا المخيم الصيفي إلى تتويج الموسم الرياضي للمدارس الرياضية التابعة للمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة، وأطفال برنامج ” عش الرياضات ” و الشريحة الكبيرة من أطفال الأحياء الهامشية المستفيدين من برنامج ” طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة” بالإضافة إلى أطفال إقليم الحسيمة المتوجين في مهرجان طنجة الكبرى الدولي الرابع للميني باسكيط، لأن الهدف الأسمى من هذه المبادرة هي تقريب الخدمة العمومية التربوية للفئات الأكثر احتياجا وجعل الرياضة أداة للتاطير و التنمية البشرية.

وسيشرف على تاطير هذا المخيم الصيفي أطر المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة، وأطر جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة، وأطر الكشفية الحسنية فرع ابن بطوطة. كما سيشرف مدير جامعة نيو انكلاند بطنجة السيد مراد بن كيران على ورشات التكوين في الإسعافات الأولية مما ينذر هذا المخيم الصيفي الموضوعاتي الحضري في كرة السلة لصيف 2017 بتحقيق نجاحات كبيرة حيث تعد التجربة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني و الدولي.

مقالات أخرى حول
0