اتفاق لفتح ممر “تراخال 2” بمعبر سبتة في منتصف فبراير المقبل

اتفق ممثلون عن سلطات الاحتلال بمدينة سبتة والسلطات المغربية على تحديد يوم 13 فبراير المقبل، موعدا لافتتاح ممر “تارخال 2” بمعبر سبتة الحدودي، حسب معلومات كشفت عنها وسائل إعلام سبتية.

وكانت مصادر إعلامية قد أشارت أن لقاء جمع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، “محمد اليعقوبي” بمسؤولين ممثلين عن حكومة الاحتلال بمدينة سبتة السليبة، انتهى بالاتفاق على افتتاح هذا الممر الذي من شأنه أن يخفف الضغط الحاصل على المعبر الرئيسي الواصل بين سبتة المحتلة وبقية الأراضي المغربية.

وكانت شمال بوست قد زارت ممر “تارخال 2″، من الجانب المغربي حيث كان في نهاية أشغاله حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاحه منتصف فبراير، في تأكيد على التواصل لاتفاق مغربي سبتي لافتتاح هذا الممر.

وعرف ممر “تراخال 2” تأخيرا في افتتاحه منذ حوالي سنتين، حيث تم تأجيل افتتاحه مرات عديدة، كان آخرها في 15 شتنبر الماضي، إلى أن الموعد تم تأجيله بعد طلب من السلطات المغربية.

ومن المتوقع أن يساهم الممر الثاني، الذي سيخصص للراجلين العاملين في المدينة المحتلة خاصة في مجال التهريب، عند افتتاحه في حل جزء كبير من مشاكل الازدحام  الرهيبة الحاصلة في معبر باب سبتة والتي تنعكس سلبا على الأوضاع الاقتصادية وحركة النقل بمدينة سبتة المحتلة،كما من شأنه إخفاء مظاهر الادلال والإهانة التي تمارس على المئات من المغربيات العاملات في مجال التهريب بالمعبر.

0