اجتماع عاملي بالمضيق استعدادا لإنجاح الدخول المدرسي

نعقد، مؤخرا بمقر عمالة المضيق – الفنيدق، اجتماع موسع خصص لبحث الاستعدادات والتدابير المتخذة لإنجاح الدخول المدرسي 2019-2020.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الإقليم، ياسين جاري، مناسبة لاستعراض مختلف الإجراءات الرامية إلى إنجاج الدخول المدرسي 2019-2020، لاسيما تلك المتعلقة بالبنيات التحتية والدعم الاجتماعي والنقل المدرسي.

ودعا السيد جاري، بالمناسبة، جميع المتدخلين المعنيين إلى العمل على إنهاء أشغال توسيع وتهيئة عدد من المؤسسات التعليمية قبل الدخول المدرسي، مؤكدا في هذا الصدد على أهمية إحداث أقسام خاصة بالتعليم الأولي بمؤسسات التعليم الابتدائي.

كما أكد على ضرورة توفير التجهيزات المكتبية والمعدات الديداكتيكية للتلاميذ، وتأهيل مؤسسات استقبال وإيواء المتمدرسين والمتمدرسات من داخليات ودور الطالب والطالبة.

وفي ما يتعلق بالدعم الاجتماعي، شدد عامل الإقليم على ضرورة تأطير وتتبع العمليات المبرمجة في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

من جهة أخرى، دعا السيد جاري جميع الفاعلين إلى ضرورة الحرص على التأطير الجيد لعملية النقل المدرسي، بتحديد خريطة المستفيدات والمستفيدين، ولاسيما بالعالم القروي.

وسيشهد الدخول المدرسي 2020-2019 بعمالة المضيق الفنيدق، الذي اختير له شعار “من أجل مدرسة مواطنة دامجة”، افتتاح 1383 قسم دراسي، أي ما يمثل زيادة بنحو 5ر2 في المائة مقارنة بالموسم الدراسي المنصرم.