اختفاء طالب بكلية أصول الدين بتطوان يثير مخاوف زملائه

علمت شمال بوست أن الطالب الصحراوي ” حي الله أحمد حبيب الله ” الذي يتابع دراسته بكلية أصول الدين بتطوان، قد اختفى عن الأنظار منذ حوالي أسبوع دون ورود أي خبر عنه طلية هذه المدة.

وعممت أخت الطالب خبرا على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مرفوقة بصورته تطالب فيها كل من يملك أي معلومات عنه، بإبلاغ عائلته التي تعيش وضعية صعبة بسبب هذا الاختفاء المفاجئ.

وحسب معلومات حصلت عليها شمال بوست من مصادر خاصة، فقد قامت عناصر أمنية بمرتيل باقتحام شقة الطالب ” حي الله أحمد حبيب الله ” بتجزئة ميكسطا، دون أن تعثر على أي دلائل تقود إلى معرفة سبب اختفائه، حيث تم العثور على حاسوبه النقال وبطاقته الوطنية وبطاقته البنكية داخل الشقة.

ويتساءل مقربون من الطالب عن سر اختفائه بهذا الشكل المفاجئ دون ورود معلومات عنه. كما يتخوف من أن يكون الأمر مرتبط بالالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي الذي أصبح يتغلغل داخل الجامعات المغربية وتعمل خلاياه النشيطة على استقطاب العشرات منهم. رغم أن ذات المصادر تستبعد هذا الطرح على اعتبار أن فكر الطالب ” حي الله أحمد حبيب الله ” بعيد كل البعد عن الفكر الوهابي المتطرف، ومن المعارضين لما تقوم به الجماعات المتشددة بسورية والعراق وعلى رأسها تنظيم ” داعش ”

ذات المصادر أشارت إلى أن الطالب الصحراوي ” حي الله أحمد حبيب الله ”  يتحدر من مدينة العيون، وكان يدرس بكلية الحقوق بمراكش، قبل أن يغير وجهته الدراسية إلى كلية أصول الدين بتطوان.

 

1