2017/06/27

استمرار الاحتجاجات بالحسيمة ودعوات لمسيرة كبرى يوم عيد الفطر

شمال بوست

تواصلت الاحتجاجات بإقليم الحسيمة، بعد صلاة تراويح ليلة الأحد، حيث خرج المئات من المحتجين في مختلف البلدات وفي أحياء متفرقة من الحسيمة المدينة للتأكيد على استمرار حراكهم من أجل الملف المطلبي والذي تحول مطلب إطلاق سراح المعتقلين في مقدمته، كما دعى المحتجون إلى تنظيم مسيرة كبرى يوم عيد الفطر وسط مدينة الحسيمة.

ونشر بعض النشطاء بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك مقاطع فيديو تبين خروج المئات من المتظاهرين بالحسيمة وبعض البلدات القريبة منها مثل ايت حذيفة وامزورن وأيضا باقليم الناظور، مطالبين بإطلاق سراح الموقوفين، وتحقيق مطالب الساكنة.

كما نشروا مقاطع فيديو تبين “مشاركة العشرات بوقفات ومسيرات احتجاجية داعمة لحراك الريف بكل من بلجيكا واسبانيا وهولندا، من تنظيم المغتربين المغاربة بهذه المدن”.

ودعا المحتجون ونشطاء التواصل الاجتماعي إلى تنظيم مسيرة احتجاجية كبيرة يوم عيد الفطر بمدينة الحسيمة، من أجل المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

ويتزامن استمرار الاحتجاجات مع عودة آلاف الطلبة والطالبات الذين يتابعون دراستهم الجامعية بكل من تطوان ووجدة، حيث يتوقع أن تشكل عودتهم إضافة كبيرة ونوعية للاحتجاجات السلمية التي تعرفها بلدات إقليم الحسيمة منذ حوالي ثمانية أشهر.