استمرار تهريب الحشيش عبر الميناء المتوسطي وضبط كمية كبيرة بالجزيرة الخضراء

رغم توفر ميناء طنجة المتوسط على إمكانيات تقنية كبيرة لمراقبة الشاحنات العابرة، إلا أن تواطؤ السلطات بالميناء يسهل استمرار تهريب أطنان من الحشيش نحو القارة الأوروبية.

وكان الحرس المدني الاسباني بميناء الجزيرة الخضراء، قد أعلن صباح أمس الاربعاء، عن ضبط ما يقرب عن 100 كليوغرام من مخدر الحشيش، مخبأة داخل شاحنة من الحجم الكبير قدمت من ميناء طنجة المتوسط.

وأوردت صحف اسبانية، أن عملية ضبط هذه الكمية من المخدرات، تمت بعد تفتيش روتيني لوسائل النقل التي تعبر ميناء الجزيرة الخضراء نحو التراب الاسباني بالاستعانة بالكلاب المدربة التي كشفت وجود شيء مشبوه في احد الشاحنات.

مضيفة أن عناصر الحرس المدني قامت بتفتيش دقيق لإحدى الشاحنات، فتم اكتشاف وجود كميات متفرقة من الحشيش مخبأة في الاجزاء السفلية للشاحنة، ويبلغ وزنها مجتمعة  90,1 كيلوغرام من الحشيش.

وأقدمت عناصر الحرس المدني مباشرة بعد ضبط الحشيش بالشاحنة على توقيف سائق الشاحنة ذو الجنسية المغربية، وسيتم التحقيق معه لمعرفة مصدر هذه المخدرات ومواجهة العدالة بمدينة الجزيرة الخضراء.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن عملية ضبط هذه المخدرات في ميناء الجزيرة الخضراء تأتي بعد يوم واحد فقط من ضبط 31 كيلوغرام من المخدرات بميناء طنجة المتوسط من طرف عناصر الأمن المغربي.استمرار

0