استنفار في أجهزة الأمن بطنجة مع قرب احتفالات رأس السنة الميلادي

كورنيش طنجة

علمت شمال بوست من مصادر عليمة، أن ولاية الأمن بطنجة سوف تستعين بكلاب مدربة وبمعدات حديثة، تمكنهم من التغلب على أي انفلات أمني أو عمل إرهابي خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

نفس المصادر أن تعزيزات أمنية مكثفة سوف تعرفها مدينة طنجة، خصوصا وأن عاصمة البوغاز تعرف خلال هذه المناسبة إقبالا كثيفا من الجنسيات الأجنبية لقضاء رأس السنة والاحتفال بها بملاهيها الليلة وفنادقها الفخمة.

هذا وقد علمت شمال بوست دائما من مصادرها، أن الأمن بطنجة وبتنسيق مع وزارة الداخلية عازم على تكثيف الجهود للتغلب على كل التهديدات التي تعترض المغرب خصوصا بعد التهديدات المباشرة التي وجهتها الدولة الإسلامية المعروفة اختصارا بداعش بضرب المغرب، والتي قد تكون طنجة من بين وجهاتهم خصوصا وأن عددا هاما من شبابها قد تم ترحيلهم الى سوريا حسب وسائل الإعلام المحلية، بالإضافة الى كون أن طنجة تعتبر وجهة سياحية جد هامة.

وكانت مصادر من اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين قد أكدت شروع السلطات الأمنية المغربية في حملة اعتقالات واسعة في صفوف السلفيين في مدن مختلفة من المملكة، تم اعتقالهم من طرف رجال أمن بالزي المدني في كل من مدن طنجة وتطوان والدار البيضاء وسلا وفاس، وزان والخميسات ومكناس وذلك قبيل أيام قليلة من احتفالات رأس السنة.

 

 

0