2017/08/24

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

اعتداء على فتاة ألمانية قاصر بسبب لباسها بمرتيل

شمال بوست

اعتدى مجموعة من الباعة الجائلين وأصحاب العربات بمدخل السوق المركزي لمرتيل بالضرب على فتاة قاصر تحمل الجنسية الألمانية كانت برفقة والدتها وأحد أفراد عائلتها، بدعوة أن لباسها غير محتشم وأنها غير صائمة.

وحسب ما نشرته صفحة راديو مرتيل، فإن الفتاة القاصر وتدعى “لاورا سيليلن. ش” وتبلغ 17 سنة من العمر، فوجأت بعدد من الأشخاص يهاجمونها قبيل آذان مغرب يوم أمس الأحد، بداعي تغيير المنكر على اعتبار أنها كانت ترتدي لباسا غير محتشما.

وعلمت شمال بوست أن القاصر “لاورا سيلين” ألمانية مقيمة عند أسرة مغربية بمرتيل، وكانت في زيارتها الأولى للمغرب لها بهدف التعرف على العادات والتقاليد الاسلامية بالمغرب، وأثناء مرورهما بقرب السوق المركزي لمرتيل اقترحت “لاورا” على والدتها شراء عصير يعد محليا (البرتقال)، وأثناء نزولهم لاقتنائه فوجؤوا بهجوم كبير على الفتاة القاصر والاعتداء عليها بالضرب بدعوى تغيير المنكر، قبل أن تفر رفقة قريبيها إلى السيارة.

وحسب مصدر مطلع فقد دخلت الفتاة في مشادة مع شخص بالسوق عاتبها عند رؤيتها تتناول ” عصير”، حيث تطورت الأمور بين الأسرة المرافقة لها وهذا المواطن إلى تلاسن قوي.

وقد قامت الفتاة مع مرافقيها بالذهاب إلى ديمومة الدائرة وسجلت إشعار بهذا الخصوص في انتظار قيامها بتضمين شكايتها بمحضر رسمي لاحقا.

وحسب مصدر طبي من المستشفى الجهوي سانية الرمل، فإن الفتاة أصيبت ببعض الرضوض على مستوى يديها إضافة إلى تعرضها لصدمة نفسية، كما أن والدتها مصابة أيضا ببعض الكدمات.