2017/10/18

المحكمة الابتدائية بتطوان

اعتقال خمسة أشخاص بجناية التزوير لقطعة أرضية بتطوان من بينهم رجل أعمال

شمال بوست - 3 يناير، 2017


أفاد مصدر مطلع لشمال بوست على أن الشرطة القضائية بتطوان، أوقفت خمسة أشخاص من بينهم رجل أعمال على خلفية قضية تتعلق بالتزوير في ملكية أرض تبلغ مساحتها حوالي هكتار.

النيابة العامة أصدرت أمرا بتوقيف المتهمين، على خلفية شكاية تقدم بها صاحب الأرض الواقعة بمرج جلال عين مول بالقرب من الحي الإداري، أمام وكيل الملك يتهم فيها الأشخاص الخمسة بتزوير اللفيف العدلي الذي يتضمن بيانات كاذبة بهدف الاستيلاء على الأرض.

وأكد المشتكي على أن المشتكى بهم قاموا بتسجيل دعوى استحقاق للأرض أمام المحكمة الإبتدائية بتطوان وأدلوا بمجموعة من الوثائق المطعون فيها بالزور واستعماله، وكذلك بفتح ملف تحفيظ.

وحسب معطيات حصلت عليها شمال بوست بخصوص الموضوع، فإن محضر المعاينة التي أجراها المالك الأصلي للقطعة الأرضية لدى مصلحة الإمضاءات بجماعة تطوان اتضح خلالها أن أرقام إثبات التوقيعات المبينة في عقد البيع غير موجودة بسجل الإمضاءات ولا أسماء طرفي العقد.

وبعد التحريات التي تمت تحت إشراف النيابة العامة، تم الكشف عن تلاعبات جد خطيرة في اللفيف العدلي لا علاقة له بالوثيقة الأصلية التي كشف عنها المشتكي لدى المحققين، مؤكدا المالك الأصلي أحقيته في ملكية الأرض موضوع التنازع، حيث أن العقد الثاني شابه تزوير.

المعنيين بعملية التزوير، تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار إحالتهما على أنظار الوكيل العام بالمدينة، بعد تعميق البحث معهم حول ما نسب اليهم.


تعليق واحد

  1. النصابون بمرتيل وتطوان فاحت رائحتهم وعلى القضاء أن تضرب بيد من حديد على النصابين .؟؟ وعلى كل من يعرف مثل هؤلاء عليه أن يبلغ عنهم بالسلطات للحد من الترامي على ملك المواطنين .؟