افتتاح خمسة مساجد جديدة وأخرى خضعت للترميم بعمالة المضيق – الفنيدق.

تم خلال شهر رمضان المبارك افتتاح خمسة مساجد جديدة أو خضعت لأشغال الصيانة والترميم في وجه المصلين بعمالة المضيق – لفنيدق.

وافتتح يوم الجمعة الماضي مسجد جديد بحي “الدلمة” بمدينة الفنيدق على مساحة 500 متر مربع، ويسع إلى 600 مصل ومصلية، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 6 ملايين درهم بتمويل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويتكون المسجد، التي يتميز بطرازه المعماري المغربي الأصيل، من قاعتي صلاة للنساء وللرجال وكتاب قرآني وقاعة للتعليم وسكن للإمام.

بالمدينة ذاتها، تم افتتاح مسجد “الأنصار” بحي “عزفة الجديد”، والذي شيد بتمويل كلي من أحد المحسنين، حيث تقدر مساحة المسجد ب 350 مترا مربعا، ويتكون من طابقين مخصصين للصلاة وكتاب قرآني وسكن للأمام.

كما تم تدشين مسجد جديد بحي “فم العليق” بمدينة المضيق بغلاف مالي قدره 5 ملايين درهم بتمويل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في إطار اتفاقية التأهيل الاجتماعي المندمج، إذ يمتد على مساحة إجمالية تقدر ب 675 مترا مربعا ويسع لحوالي 450 مصليا ومصلية، ويتكون من قاعتي صلاة للنساء والرجال وسكنين للإمام والمؤذن وكتاب قرآني ومحلات تجارية.

وتميز الحدث، الذي شهد حضور عامل عمالة المضيق الفنيدق، حسن بويا، وعدد من المسؤولين المنتخبين والسلطات المحلية والأمنية، بتوزيع مؤنة رمضان التي تتكون من مواد غذائية أساسية، بمبادرة من الوحدة الإدارية لمؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بعمالة المضيق الفنيدق، والتي استفاد منها الأئمة والخطباء والمؤذنين وعدد من المعوزين والعجزة والأرامل بمختلف الجماعات التابعة للعمالة.

ويوم الثلاثاء الماضي، تم افتتاح مسجدين بعد انتهاء أشغال الصيانة والترميم بإشراف من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في إطار اتفاقية التأهيل الاجتماعي المندمج، ويتعلق الأمر بمسجد “السوارة أبو جميل” ومسجد “الكوف” بالجماعة القروية العليين، بينما سيتم افتتاح مساجد أخرى خلال الأيام المقبلة بكل من مدينة الفنيدق وجماعتي بليونش والعليين.