الأعرج يثمن مهرجان طنجة للضحك ويعد بالدعم المادي

 استقبل وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج زوال أمس الخميس 11 يوليوز 2019، ادارة مهرجان طنجة للضحك، والمتكونة من الثنائي الكوميدي جمال ونورالدين وفؤاد السعدي باعتبارهم المشرفين على المهرجان.

وخلال هذا اللقاء،  ثمن وزير الثقافة والاتصال مبادرة تنظيم مدينة طنجة لهذا المهرجان الفريد من نوعه بجهة طنجة تطوان الحسبمة، بالنظر للمكانة الثقافية والحضارية والتاريخية التي تحظى بها المدينة،  كواحدة من كبريات المدن المغربية والإفريقية، وبالنظر كذلك لأهمية هذا الحدث الذي يجسد الجهود التي يبذلها شباب المدينة واصرارهم على إخراج تظاهرة قادرة على الارتقاء بفن الكوميديا من جهة، والرفع من منسوب الذوق الفني لذا الجمهور من جهة أخرى.

وقد استمع الاعرج خلال هذا اللقاء لعرض قدمه فؤاد السعدي المكلف بالعلاقات العامة، شمل أهم المحطات والمراحل التي مر منها المهرجان من الدورة الأولى حتى دورته الثالثة التي عرفت نجاحا باهرا بشهادة كل المتتبعين، وكذا أهم الإجراءات والتدابير و الخطوط العريضة لبرنامج العمل المزمع تنزيله لإخراج نسخة تكون في مستوى التطلعات، مبرزا في نفس الوقت جاهزية اللجنة المنظمة واستعدادها لرفع التحدي التسويق لمدينة على المستوى الثقافي والفني، خصوصا أن المهرجان سيعرف مشاركة مكثفة ومتميزة لباقة من الكوميدين المغاربة المعروفين.

وأكد جمال القويد مدير المهرجان أن نجاح آخر دورة شكل حافزا لرفع سقف التحدي وأصبح الطموح كبيرا للذهاب بهذه التظاهرة الفنية إلى أبعد مدى، وذكر القويد أن النسخة الرابعة ستعرف تكريم الفنان المغربي عبد الله فركوس، وحضور الفنان محمد ظهرا.

بالمقابل عبر السيد الوزير  في ختام اللقاء عن استعداد وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة –  الانخراط التام في الجهود الرامية إلى إنجاح فعاليات هذه التظاهرة الفنية الكبرى وكدا البرامج والمشاريع المستقبلية.