الأمن يستدعي شباب حي الرهراه بطنجة إرضاءً لشركة عقارية نافذة

نشر موقع الجريدة الصادر بمدينة طنجة، أن عدد من شباب حي الرهراه توصلوا مساء أول أمس الجمعة، باستدعاءات أمنية من طرف الدائرة الثالثة للأمن، وذلك على خلفية شكايات كيدية ملفقة من طرف صاحب شركة للسانديك مكلفة بمجمع “القواسم”، الأمر الذي تسبب في احتقان شعبي بين ساكنة الحي.

وأفادت مصادر الجريدة من عين المكان، أن الشباب الذين تم استدعاءهم، سبق لهم أن احتجوا بشكل سلمي وحضاري على قيام صاحب الشركة بداية الأسبوع الجاري، بأشغال حفر في أراضي الخواص بحي الرهراه، دونما حصوله على ترخيص قانوني لا من المجلس الجماعي ولا من السلطة المحلية.

وأضافت نفس المصادر، أن صاحب الشركة حاول احتواء اعتراض مجموعة من شباب الحي، الذين اعترضوا أعمال الحفر ورمي الأتربة والمخلفات في أزقة الحي، عن طريق إرشاء بعضهم بمبالغ مالية قيمتها 500 درهم، لكي يسدوا أفواههم على الخروقات المرتكبة والتصرفات الانفرادية لشركة السانديك المذكورة، حسب شهادات بعض الشباب.

وعلم الموقع أن أبناء حي الرهراه أخطروا قائد الملحقة الإدارية السادسة، بهذه التطورات الخطيرة، وطالبوه بردع صاحب الشركة المشار إليها، والذي يدَّعي وصلا ب “جهات نافذة” في السلطة حسب قوله، وهو ما جعله يهدد شباب الحي وفق تصريحاتهم أن في إمكانه أن يرسلهم ل “السجن المحلي”.

واستنادا لمصادر متطابقة من مجمع القواسم، فإن الشركة المذكورة موضوع شكايات متكررة من الساكنة، بسبب تطاولها على خصوصيات السكان، وقطعها الماء والكهرباء عنهم دون إذن من شركة أمانديس، وبسبب تحكمها في الملك الخاص للمجمع بشكل انفرادي دونما الرجوع إلى الجمع العام للملك الجماعي للمجمع السكني القواسم، التابع للشركة العقارية “أبضالس”.