الإتحاد الاشتراكي بالقصر الكبير يدين وصف مناضليه بـ ” المرتزقة ”

توصل موقع شمال بوست ببيان صادر عن فرع حزب الإتحاد الإشتراكي بالقصر الكبير ضد التهجم عليه من طرف أحد الأشخاص الذي وصف مناضليه بالمرتزقة.

وهذا نص البلاغ :

إن مكتب فرع الإتحاد  الاشتراكي للقوات الشعبية بالقصر الكبير المجتمع  بتاريخ 15 مارس 2016 ، وبعد أن اطلع على فحوى التصريح الذي ادلى به المدعو السيمو للموقع الإلكتروني ksarForum  بتاريخ 13 مارس 2016 حيث  تهجم على حزبنا  بدون مناسبة وبشكل يدعو الى كثير من الاستغراب ونعت مناضلي الحزب بالمرتزقة  وأصدر في حقه حكم قيمة مجاني.

و بعد  أن اعتبر أن هدا  التهجم ليس له أي مسوغ سياسي أو أخلاقي قد يبرره ، لأن هدا الشخص لا تجمعه بحزبنا أية علاقة  ومن أي نوع كان ،  تجعله ينهج سلوكا ايجابيا أو سلبيا تجاه الحزب. 

وبعد أن اعتبر أن مضمون التصريح يستوجب التذكير : 

–  ببيان الشبيبة الاتحادية  الصادر بتاريخ 10 مارس 2016 والذي يؤكد أن التحاق التنظيم لطلابي الانفصالي بمنظمة *اليوزي* لم يكن بتاتا موضوع تصويت،  وأن الشبيبة قد قامت بتعليق جميع أنشطتها داخل هده المنظمة الى حين انعقاد المؤتمر المقبل.

–  ببلاغ المكتب السياسي بتاريخ 07 مارس 2016 والدي أكد فيه ان الحملات اليائسة لن تنال من عزيمة الحزب فى مواصلة اداء واجبنا فى الدفاع عن وحدتنا الترابية.

–   بدور الحزب في هذا الموضوع بالذات أيام قال الفقيد عبد الرحيم  بوعبيد السجن أحب الي مما يدعونني اليه في  اشارة الى رفض الاستفتاء حول الصحراء المغربية .

– بدور الحزب وعلى رأسه المجاهد عبد الرحمان اليوسفي في سحب مجموعة من الدول اعترافها بالجمهورية الوهمية.

– بدعوة  الحزب لعقد جلسة طارئة للبرلمان، ودعوة الحكومة الى تعليق الاتصال بالمسؤول الأممي  إثر الإنزلاقات الأخيرة .

هذا، وضدا على المنطق السليم الذي يقتضي بأن نعرض ولا ننتبه للجاهلين وأن لا نحاجج من أخذته الحماسة والغرور وسمح لنفسه بالتداول في قضايا تفوق حجمه  بكثير،  فان مكتب الفرع يدين ويشجب بقوة هدا التصريح السفيه الذي يندرج في إطار المراهقة  السياسية، ويعتبر أن هكذا سلوك ليس بغريب عمن جاءت به الصدفة وحدها الى السياسة دون ان يطلع علي أبجدياتها ودون ان يتشبع بقيمها النبيلة  وبأخلاقها  كما  يعتبر من تنقل مرارا من حزب لآخر لا يمكنه ان يكتسب هوية حزبية   تجعله يحترم الهوية السياسية والحزبية  للآخرين.

0