البرنوصي رئيسا للجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات والغرابي نائبا له

للجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات،أجمع  الحاضرون خلال الجمع العام العادي للجمعية الوطنية للنقل الطرقي عبر القارات،الذي عقد مساء أمس  بأحد فنادق المدينة، على اعادة، إدريس البرنوصي رئيسا لهم.

كما قام  الجمع العام أيضا، بإنتخاب رئيس مقاطعة السواني السيد” أحمد الغرابي” نائبا عاما للجمعية، فيما تم تفويض امر اختيار باقي اعضاء المكتب المسير للمرحلة المقبلة للرئيس ونائبه، مع مراعاة تمثيلية مختلف أقاليم المملكة.

فيما عير “البرنوصي”، عن تقديره للأعضاء الذين جددوا فيه الثقة، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد عددا من القرارات التي تصب في صالح قطاع النقل والنقالة بصفة عامة.

هذا وقد أكد  النائب العام أحمد الغرابي،  أنه مستعد لإيصال صوت المهنيين لأعلى مستوى، إذا رفضت إدراة الميناء المتوسطي الإستجابة لمطالب المهنيين.

كما دعى الغرابي على  ضرورة تكثيف جهود العاملين في مجال النقل الدولي، بهدف التغلب على المشاكل والصعوبات.

وتجدر الإشارة الى كون أن  الجمع العام، عرف نقاشات جد هامة تتعلق بوضعية النقال والظروف التي يعانيها داخل الميناء في علاقة سواء مع الجمارك أو إدراة “تيمسا” أو الأمن الوطني، حيث تم وضع  أكثر من 250 شكاية، تهم المشاكل التي يعاني منها المهنيون في قطاع النقل.

وكشفت ذات المداخلات أن هذه الشكايات لم تتعامل معها إدارة الميناء، بما يستجيب وتطلعات المهنيين، الذين هددوا أكثر من مرة بالتصعيد والتوقف عن العمل، نتيجة احساسهم  ب”احتقار كبير” مع المهنيين والمعشرين.