البيجدي يحصد رسميا ثلاثة مقاعد بطنجة

تشير المعلومات الرسمية التي حصل عليها موقع شمال بوست، حسم حزب العدالة و التنمية لثلاثة مقاعد على مستوى اقليم طنجة أصيلة، فيما حسم غريمه حزب الأصالة و المعاصرة مقعدا لمرشحه فؤاد العماري.

و تضيف نفس المصادر انه مازال التنافس كبيرا على المقعد الخامس ما بين حزب الأصالة و المعاصرة و  حزب الحصان الذي يقوده البرلماني محمد الزموري.

و ما ادا تمت هذه التوقعات فسوف تعرف طنجة اعادة نفس سيناريو انتخابات التشريعية لسنة 2011.

بالمقابل تحقق فيدرالية اليسار الديموقراطي نتائج مهمة حيث تحافط لحدود على العتبة و هو الأمر الذي خلق ارتياحا كبيرا في وسط مناضلي فيدرالية اليسار الديموقراطي.

وبلغ عدد لوائح الترشيح التي تنافست في الاستحقاقات التشريعية التي جرت اليوم الجمعة 7 أكتوبر على مستوى دائرة طنجة أصيلة، وهي من أكبر الدوائر على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، 16 لائحة تتضمن 80 مرشحا تتبارى على خمسة مقاعد.

 

وتنافس مرشحو الاحزاب السياسية المشاركة في هذه الانتخابات في تقديم برامجهم الانتخابية التي شكلت قطاعات التعليم وتوفير فرص العمل و العمل الاجتماعي وتعزيز البنيات التحتية اهم محاورها أملا في استقطاب أصوات الناخبين و تحفيزهم على المشاركة في العملية الانتخابية، كما ركزت البرامج على الرفع من تنافسية القطاع الاقتصادي اعتبارا لدوره الكبير في تدعيم التنمية البشرية وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني.

 

 

0