الجامعة تستقر على اسم المدرب الجديد للمنتخب والإعلان سيتم غدا

فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم

حسم فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هوية مدرب منتخب أسود الأطلس الجديد، بعد استبعاد بشكل رسمي المدرب الفرنسي لوران بلان عن تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم.

ونقل موقع “كوووة”، اليوم الأربعاء، أن لقجع استقر علي البوسني وحيد خليلوزيتش ليعوض الفرنسي هيرفي رونار، الذي استقال من منصبه بعد أمم أفريقيا التي احتضنتها مصر مؤخرا.

وأضافت أن المدرب البوسني وصل فعلا العاصمة الرباط، وسيجرى تقديمه رسميا يوم الخميس في مؤتمر صحفي سيشهد أيضا تقديم كافة مدربي المنتخبات المغربية.

وأكد الإعلامي جمال اسطيفي، قبل قليل في تدوينة على صفحته الفيسبوكية الخاصة خبر تعيين مدرب جديد للمنتخب قائلا : “البوسني وحيد خاليلوزيتش مدربا للمنتخب الوطني لكرة القدم”، موضحا أن : “الإعلان الرسمي عن الخبر حسب مصدر مطلع، سيكون يوم غد أو بعد غد على أقصى تقدير”.

وكان خليلوزيتش أعلن انفصاله قبل أسبوعين عن نادي نانت الفرنسي، بعد تلقيه لعرض لتدريب المغرب، إلا أن مطالبه المالية وتشبثه بمساعده سوريل موان، في وقت اقترح لقجع مساعدا من اختيار اتحاد الكرة المغربي، باعد بين الطرفين، ليدخل لوران بلان معه على خط المنافسة.

كما يملك المدرب المدرب البوسني فكرة كافية عن الكرة المغربية، إذ قاد سنة 1997 الرجاء البيضاوي للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن راتب خليلودزيش مع الأسود لن يتجاوز 120 ألف دولار، نفس راتبه هيرفي رونار.