أهم المتهمين بالاتجار في المخدرات بالشمال أمام القضاء من جديد خلال الأسبوع الحالي

تعرف محكمتي تطوان خلال الاسبوع الحالي متابعة محاكمة المتهمين البارزين بالاتجار في المخدار “م. الحسيوتي” و”ع.ر” و”ع. ح” ، اللذين شغل اعتقالهم الرأي العام الذي لازال يتابع أطوار محاكمتهم التي ستعرفها محكمتي الاستئناف والابتدائية يومي الثلاثاء والاربعاء والخميس.

ويعرض يوم الثلاثاء القادم بالمحكمة الابتدائية المتهم “م. الحسيوتي” على أنظار القضاء لاستكمال محاكمته، التي تتم على خلفية قضية “ح عائشة”، التي فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، والتي كان من ضمنها مسؤولين سامين بالدرك الملكي والامن الوطني، حيث كانت عناصر البسيج ترصده وتلاحقه أكثر من سنة قبل أن يتم اعتقاله بمدينة المضيق بداية شهر يونيو المنصرم، خاصة وأنه يعد أحد الأسماء الغليضة في ملف أكادير.

ويردد مقربون من “الحسيوتي” بشكل يقيني أن الحكم على صديقهم لن يتجاوز سقف البراءة خاصة أن المصرح ضده في الملف نفى أية علاقة له بملف تهريب المخدرات رغم أن تسجيلات صوتية كانت قد أظهرت تورطه في الاعداد ومتابعة عمليات لتهريب المخدرات وهو الأمر الذي اعترف به أمام قاضي التحقيق.

وبمحكمة الاستئناف يعرض يوم الخميس المتهمون الذين اعتقلوا بفندق دريم مع زعيم كارتيل لالينيا الشهير باسبانيا “انطونيو” المعتقل حاليا لدى السلطات الاسبانية، والذي كانت المحكمة الابتدائية بتطوان قد برأته مع زملاءه المغاربة المتهمين بالاتجار الدولي في المخدرات الذين يوجد على رأسهم “ع. ح”، حيث كانت مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد أصدرا بلاغا حولهم بعد نجاحهما في توقيفم نتيجة عملية رصد ومتابعة معقدة.

ويوم الخميس أيضا يعرض بالمحكمة الاستئنافية المتهم الثاني “ع.ر” الملقب ب”تمارة” والذي سبق أن أدين بتسع سنوات ونصف في المرحلة الابتدائية، حيث كانت عناصر الشرطة القضائية قد تمكنت وتحت إشراف مباشر من والي أمن تطوان من إيقافه بعد أكثر من عشر سنوات من الملاحقة نظرا لصدور  عدة مذكرات بحث عنه من طرف مصالح الدرك الملكي ومصالح الأمن الوطني.

ويعتبر ملفي “الحسيوتي” و”تمارا” و”الحداد” من الملفات التي تسترعي اهتمام الرأي العام خاصة وأن الاعلام المحلي والجهوي كان قد واكب اعتقال المتهمين من طرف المصالح الامنية بمتابعة خاصة نظرا لحجم الملفات.

مقالات أخرى حول