الحمامة البيضاء تستضيف المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين

تستضيف مدينة تطوان، خلال الفترة من 1 إلى 3 دجنبر، الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين، وهي الدورة التي أطلق عليها اسم الفنان “عبد الفتاح الدك”.

وأكد بلاغ لجمعية “لويس برايل”، المنظمة للمهرجان بدعم من مجموعة من الشركاء المؤسساتيين، أن هذا الملتقى الدولي للموسيقيين المكفوفين يهدف إلى إدماج الشخص الكفيف في محيطه والتحسيس بقضيته وإبراز قدراته وإبداعاته في الميدان الموسيقي.

وأضاف المصدر نفسه أن المهرجان سيكون مناسبة من أجل خلق فرص التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب بين الموسيقيين المكفوفين من المغرب وباقي بلدان العالم، فضلا عن إعطاء الفرصة للمبدع الكفيف لإبراز مواهبه في هذا الميدان.

واعتبرت الجمعية أن المهرجان سيلفت الانتباه إلى الأشخاص الموسيقيين في وضعية إعاقة من المكفوفين، كما سيسلط الضوء على الصعوبات التي يواجهها الشخص الكفيف في الإبداع وممارسة الفنون عموما.

وتشارك في هذا المهرجان فرقة “نور الاسكندرية” (مصر) إلى جانب جورج غونسالف وكريستينا أفونسو (البرتغال) و نورية روز غرسيا ومرسيلينو رودريغيز كونسليز (إسبانيا) ومجموعة أصدقاء المشاهب وجوق الهلال التطواني والفنانين توفيق البوشيتي وعمر تقي وسعيدة أملال وهشام القيسامي وحسين غومدا (المغرب).