الداخلية تمهل المهاجرين الأفارقة 24 ساعة لإخلاء المنازل المحتلة بحي العرفان

حذرت أمس الإثنين السلطات المحلية لولاية طنجة مهاجرين غير شرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء وطالبتهم بالإخلاء الفوري للشقق التي يحتلونها بشكل غير شرعي بحي العرفان.

ووفق ما أفاد بلاغ لوزارة الداخلية فقد قام ” مواطنين أجانب من إفريقيا جنوب الصحراء باقتحام واحتلال بشكل غير شرعي شققا في ملك الغير في حي العرفان التابع لمقاطعة بوخالف في مدينة طنجة”.

وحذرت الوزارة أنه ” إذا لم يتم إخلاء الشقق في غضون 24 ساعة، فإن السلطات ستكون مضطرة للتدخل لإجلاء المحتلين من أجل إعادة الشقق المذكورة إلى أصحابها طبقا للقانون الجاري به العمل “.

وخلص البلاغ إلى أن “احترام الملكية الخاصة مضمون بمقتضى القانون، الذي تتولى السلطات العمومية واجب فرض احترامه تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

وكانت مدينة طنجة قد شهدت ليلة الإثنين / الثلاثاء 24 من الشهر الجاري مواجهات عنيفة بين سكان مجمع العرفان 2 بمنطقة بوخالف وعدد من المهاجرين غير الشرعيين، المنتمين لدول جنوب الصحراء، بعد أن حاول مواطنون مغاربة إرغام مجموعة من المهاجرين على إخلاء عدد من الشقق، التي يحتلوها بالقوة، حيث أسفرت المواجهات عن إصابات في الجانبين وخسائر مادية طالت واجهات بعض العمارات وعدد من السيارات الخاصة.

 

0