2017/06/26

الدرك البحري يصادر زورق نفاث محمل بالحشيش في كابونيكرو

تمكنت مصالح الدرك البحري بساحل تاموداباي صباح اليوم الثلاثاء من مصادرة زورق نفاث مزود بثلاث محركات محمل برزم الحشيش في منطقة “راس الطرف” بكابونيكرو – عمالة المضيق الفنيدق.

وحسب معلومات متضاربة استقتها شمال بوست فإن الكمية المصادرة والتي كانت على متن الزورق النفاث قدرت بحوالي طن ونصف كانت معدة في 50 رزمة تزن كل واحدة منها 30 كلغ، ويجهل لحدود الساعة، بسبب غياب مصلحة للتواصل مع الاعلام لدى مصالح الدرك الملكي بالجهة، هل كان الزورق يستعد للابحار نحو الجنوب الاسباني أم أن طاقمه لجأ إلى ترك الزورق في تلك المنطقة الغابوية بعد مطاردتهم من طرف الدرك البحري.

وعمل عناصر الدرك البحري على حجز الزورق النفاث والحشيش، لاستكمال تحرياتها وتحقيقاتها للتوصل إلى هوية أصحاب الشحنة، مع العلم أن العملية لم يتم خلالها اعتقال أي من المتورطين في محاولة تهريب المخدرات هذه.

ويعرف الساحل الشمالي المتوسطي عمليات يومية لتهريب أطنان من الحشيش نحو الجنوب الاسباني، خاصة في نقط “واد المرسى” و”الدالية” بالقصر الصغير و”النيكرو” بالفنيدق و”كابونيكرو” بالمضيق ومرتيل و”سيدي عبد السلام” بجماعة أزلا وشواطئ جماعة أمسا ووادلاو وأمتار… وصولا إلى اقليم الحسيمة.

وكانت العديد من الصحف والمواقع الرقمية قد تطرقت في مقالات سابقة لعدد من الاسماء المعروفة في المنطقة بضلوعها في عمليات تهريب المخدرات، حيث تخشى الجمعيات العاملة في مجال محاربة الادمان على المخدرات كجمعية أمل من استغلال عمليات التهريب هذه في إدخال مواد مخدرة خطيرة الى التراب الوطني خاصة الاقراص المهلوسة والهيروين.

وتجدر الاشارة في هذا الصدد إلى أن منطقة عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق تعرف أعلى نسب مرضى الادمان على المخدرات على الصعيد الوطني، حيث يقدر عدد مرضى الادمان على الهيروين فقط بأكثر من عشرة آلاف حالة ناهيك عن الادمان على باقي المواد المخدرة.