الدرك الملكي البحري بالمضيق يحجز دراجات “جيتسكي” تهدد سلامة المصطافين

حجزت عناصر الدرك الملكي البحري بالمضيق منذ بداية الموسم الصيفي مجموعة من الدراجات المائية “جيتسكي” وحررت عددا من المخالفات في حق اصحاب هذه المركبات المائية.

وحسب مصدر أمني، جاءت هذه التدخلات التي قامت بها مصالح الدرك الملكي البحري التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان من أجل ضمان الأمان والسلامة الجسدية للمصطافين، وكذا تطبيقا للقوانين المنظمة للرياضات المائية.

وهكذا تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي البحري بالمضيق التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، ومنذ انطلاق الموسم الصيفي لسنة 2018 من تحرير عدة مخالفات مرتبطة بهذا النوع من الرياضات البحرية، كما تم ضبط مخالفات مرتبطة أساسا بالدخول إلى مناطق السباحة بواسطة الدراجات المائية، والتي تشكل خطرا وتهديدا لسلامة المصطافين، حيث لم يلتزم مستعملوا هذه المركبات المائية بالممرات المخصصة بالولوج والخروج من الشاطئ، أفضى الى وضع 5 دراجات مائية تعود للمخالفين بالمحجز البلدي، فيما تم تحرير العديد من مخالفات في حق السائقين المخالفين.

وتهدف هذه الحملة التي يقوم بها الدرك الملكي أساسا إلى الحفاظ على السلامة الجسدية للمصطافين، وكذا ضبط وزجر المخالفين للقوانين المنظمة لهذا المجال، هذا إلى تنظيم عملية الاستمتاع بالفضاءات البحرية.