“الديار” القطرية تبدأ في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “الهوارة” بطنجة

أعلن “علي بن شريف العمادي”، وزير المالية في دولة قطر، أن المباحثات التي أجريت على هامش أشغال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية،شملت مشروع “الهوارة” بطنجة و عملية الإسراع في تنفيذه .

وفي نفس السياق أكد الوزير القطري أنه تم البدء الفعلي في تنفيذ المشروع، الذي سيخلق أكثر من 5 آلاف منصب شغل وسيكلف مليارا و200 مليون دولار، في المرحلة الأولى المتمثلة في إنجاز ملعب الكولف وبناء هيكل النادي.

كما أوضح، أن هذا المشروع يشكل أهمية كبرى على صعيد السياحة والاستثمار العقاري، إذ يحتوي على فندقين من خمس نجوم يضمان 2700 سرير، كما أن الشقق الساحلية مزودة بالمرافق المساندة من معارض وملعب دولي للغولف، و900 وحدة سكنية سياحية وعقارية، وأندية رياضية وترفيهية متطورة، ومطاعم ومقاه، إلى جانب القصبة التي تمزج بين الثقافة والأشغال الحرفية التقليدية المغربية، كما يضم المشروع 700  فيلا وشقة تطل على ملاعب الغولف والغابات الطبيعية، والشاطئ والقصبة.

يذكر، أن مشروع “هوارة” تنجزه شركة “الديار” القطرية بمنطقة “الهوارة” في طنجة بتكلفة تبلغ 700 مليون دولار، على مساحة 2.5 كيلو متر مربع من الأراضي الساحلية المطلة علي المحيط الأطلسي.

0