الريع بتطوان : كيف سيتم تفويت “مرآب” ساحة الفدان الجديدة؟

تتواصل الأشغال بوتيرة عادية لتهيئة ساحة “الفدان” الجديدة، في مرآب (حمادي) بشارع الجزائر والتي ستكون بنفس مواصفات ساحة “الفدان” التاريخية التي تم تدميرها أواسط الثمانيات، والتي خصص لها غلاف مالي إجمالي قدره 50 مليون درهم، حيث سيهم إنجاز مرآب تحت أرضي يتسع ل 450 سيارة، وتهيئة الساحة العمومية “الفدان” فوق المرآب التحت أرضي، إضافة إلى إحداث مقهى- مطعم، وإعادة تهيئة الطرق المحيطة به.

وعلمت ” شمال بوست ” من مصدر مطلع أنه سيتم توفير الشروط الملائمة لرجل أعمال نافذ بتطوان لكي ترسو عليه صفقة استغلال المرآب تحت أرضي، بعد الإعلان عن المناقصة والشروع في تقديم طلبات العروض، وفتح الأظرفة، كما ينص على ذلك قانون صفقات الجماعات الترابية وهيئاتها التي تخضع، إلى جانب صفقات الدولة والمؤسسات العمومية لمقتضيات المرسوم رقم 2-12-349 بتاريخ 20 مارس 2013 المتعلق بالصفقات العمومية. وذلك في انتظار دخول القانون التنظيمي المحدد للنظام المالي للجهات والجماعات الترابية الأخرى المنصوص عليه في الفصل 146 من الدستور، والنصوص المتخذة لتطبيقه حيز الوجود.

وفي معطيات حول التحضير لهذه الصفقة أفاد ذات المصدر  أن صاحب الصفقة سيقوم بدفع مبلغ 550 مليون سنتيم مقسمة عل خمس سنوات، أي بقيمة 110 مليون كل سنة تخص أشغال المرآب، كما سيلتزم بدفع مبلغ 40 مليون كل سنة كواجب استغلال المرآب.

 

 

0