السفيرة “لمياء الراضي” تستقبل ممثلي الهيئة المدنية للجالية التطوانية بالنرويج

استقبلت سفيرة المغرب بالمملكة النرويجية السيدة “لمياء الراضي” صبيحة يوم الاثنين 25 فبراير 2018 بمقر السفارة بالعاصمة النرويجية “أوسلو” ممثلين عن الهيئة المدنية للجالية التطوانية بالنرويج.

ويندرج هذا اللقاء للتعريق بالهيئة وأهدافها كما يأتي في إطار التطورات التي عرفتها و تعرفها قضية المواطن المغربي المقيم بالنرويج “محمد بالعياشي” الذي تعرض للنصب و الاحتيال بمدينة المضيق.

السفيرة “الراضي” تجاوبت بشكل ايجابي مع ممثلي الهيئة واشارت ان ملك المغرب يصبغ عطفا وعناية خاصة للمغاربة المقيمين بالمهجر مبرزة ان السفارة المغربية باوسلو مفتوحة في وجه المغاربة للتواصل والاستماع إلى مشاكلهم والتدخل بالشكل القانوني من أجب حلها.

من جانبه اكد “جلال مسفيح” رئيس الهيئة ان اللقاء كان مثمرا جدا، والغاية منه إيصال صوت الجالية المنحدرة من مدينة تطوان المغربية إلى السفيرة و إلى كل المسؤولين من أجل التدخل لحل مشاكل الجالية وفي مقدمتها مشكل المواطن “محمد بالعياشي” التي تسعى أطراف إلى الاستيلاء على مسكنه بالمضيق عن طريق التزوير.

و أضاف “جلال” أن السفيرة “لمياء الراضي” نوهت بتشكيل الهيئة المدنية للجالية التطوانية، ووعدتنا بالوقوف بجانبنا في كل القضايا العادلة التي تمس كل الجالية المغربية بالنرويج و ستبذل كل مجهوداتها لتطبيق القانون في قضية محمد بالعياشي.