السلطات المحلية تمنع الجمهور التطواني من التنقل إلى طنجة لمشاهدة كلاسيكو الشمال

مرة أخرى ستجد جماهير نادي “المغرب أتليتك تطوان”، نفسهما محرومة من تشجيع ودعم ومؤازرة فريقها خلال مواجهته لغريمه التقليدي نادي اتحاد طنجة، يوم السبت المقبل 22 شتنبر من الشهر الجاري، بالملعب الكبير ابن بطوطة بطنجة.

شمال بوست، علمت من مصادر مطلعة، أن سلطات تطوان بصدد إصدار قرار منع جميع أشكال تنقل الجماهير التطوانية إلى مدينة طنجة، تفاديا لأي إشتباكات أو أعمال شغب قد تحصل بين جماهير الفريقين.

وأكدت مصادرنا، أن السلطات تعمل عن كتب من أجل توجيه تعليماتها، إلى مختلف الأجهزة الأمنية، قصد مباشرة جميع الإجراءات الكفيلة بتنفيذ هذا القرار.

وأضافت نفس المصادر، أن هذا القرار مرتبط أساسا بالهاجس الأمني، بعد ما تم معاينة عدد من التعاليق والمنشورات على شبكات التواصل الإجتماعي والتي تبرز نوايا الشغب والتعنيف من طرف الجماهير، حسب نفس المصادر.

وعلى الرغم من صدور قرارات مماثلة الموسم الماضي والحالي، فقد تمكن عدد من الجماهير التطوانية التنقل لمدينة طنجة لمتابعة مباراة سدس نهاية كأس العرش التي انتهت بتفوق اتحاد طنجة على جاره المغرب التطواني بهدف للاشيء.

وتجدر الإشارة إلى كلاسيكو الشمال يعرف ندية كبيرة داخل الملعب وخارجه، حيث غالبا ما تقع إحتكاكات كبيرة بين جماهير الفريقين.

مقالات أخرى حول
,