الشأن الثقافي بمدينة واد لاو سيتعزز بإحداث مركز ثقافي

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الإثنين الماضي في دورته العادية/ يوليوز 2018 على إحداث مركز ثقافي بمدينة واد لاو.

وتمت المصادقة بأغلبية الأعضاء على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وبين وزارة الثقافة والاتصال ومجلس جماعة واد لاو، تقضي ببناء مركز ثقافي بالمدينة وذلك بمبلغ قدر بستة ملايين درهم.

وكشف مصدر جماعي، على أن جماعة واد لاو ستتكلف بتوفير الوعاء العقاري للمشروع، في حين سيتكلف مجلس الجهة بتمويل عملية البناء، بينما ستتكلف وزارة الثقافة والاتصال بالإشراف على تجهيز المركز الثقافي وتسسيره.

وحسب ذات المصدر، فإنه من المنتظر أن يساهم المركز في دعم والنهوض بالشأن الثقافي بمدينة واد لاو والتي تعرف حركة ديناميكية على مستوى مشاريع التنمية، وفتح المجال أمام أبناء المنطقة للإبداع في جميع المجالات المرتبطة بما هو ثقافي، خاصة وأن المدينة تعرف كل سنة تنظيم المهرجان الثقافي والسياحي المعروف ب” اللمة”.

وعلمت شمال بوست على أن الدورة الخامسة عشر لمهرجان اللمة بواد لاو ستعقد خلال الأسبوع الأول من شهر غشت القادم، وهو النشاط الثقافي المميز بساحل إقليم تطوان الذي تمكن منظموه والمشرفون عليه من ضمان نجاحه واستمراريته لمدة 15 عاما، والذي يعد رافعة ثقافية يجذب إليه العديد من المهتمين والمشاركين والمتتبعين حيث يكون المهرجان فرصة لإبراز المؤهلات السياحية والثقافية التي تعرفها منطقة واد لاو.