الشرطة القضائية تستمع للزميل ” أحمد موعتكف ” مراسل الأخبار بتطوان

علمت شمال بوست أن الفرقة الثالثة للأبحاث بالشرطة القضائية بتطوان فتحت حقيقا مع الزميل ” أحمد موعتكف ” مراسل الأخبار بتطوان، بسبب الشكاية التي تقدم بها أستاذ التربية الفنية بمدرسة عبد الكريم الخطابي بالفنيدق المدان بسبع سنوات سجن نافذة بتهمة التحرش الجنسي ومحاولة هتك عرض تلميذاته.

وفي اتصال هاتفي مع ” شمال بوست ” أكد الزميل ” موعتكف ” أن الأستاذ يتهمه بنشر أخبار كاذبة تتعلق بقضيته المدان فيها بسبع سنوات سجن نافذة بأحد أعداد جريدة الأخبار، وبكون ذلك الخبر كان مدفوعا من جهات معادية له بالمهنة.

وأكد ” موعتكف ” في رده على أسئلة المحققين، كونه مارس مهتمه الصحفية بمهنية من خلال نقل فقط ماجرى خلال محاكمة الأستاذ بمحكمة الاستئناف بتطوان التي أدانته في الأخير بالسجن وغرامة مالية في التهم التي وجهت له، كما استند في خلال تغطيته للحادث إلى البيانات التي أصدرتها الجمعيات الحقوقية المتابعة للملف وقتها.

واستغرب الزميل ” موعكف ” كون أن الأستاذ تقدم بشكاية في حقه هو بالتحديد في الوقت الذي كانت فيه العديد من الصحف الوطنية الورقية ومواقع رقمية وإذاعات خاصة قد تطرقت لقضيته الذي يقضي بسببها سبع سنوات سجن نافذة بالسجن المدني بتطوان.

0