2017/04/30

الشرطة القضائية تفكك لغز سرقة 31 فيلا بتطوان

شمال بوست

فككت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان أخيرا، ألغاز السرقات الغريبة والمتكررة التي وردت منذ 2014 على مختلف الدوائر الأمنية بالمدينة، بعد أن أوقفت العقل المدبر الذي سرق 31 فيلا، وكبد أصحابها خسائر مادية فادحة.

يومية ” الصباح ” التي أوردت الخبر أكدت أن الأمر يتعلق بخمسيني ينحدر من ” أوطاط الحاج ” نواحي فاس، يمارس نشاطه وحيدا بعد اختيار الفيلا المستهدفة والتي غالبا ما تكون فارغة من السكان.

مصادر ” الصباح ” كشفت أن شكايات وردت على مختلف الدوائر الأمنية بتطوان، تتشابه معطياتها من حيث زمن السرقة ونوع المسروقات خاصة وأن عمية السطو تتم بالطريقة نفسها عبر ااتسلق والكسر.

وشدد المصدر ذاته على أن المتهم كان يعمد على التمويه بارتداء لباس المتسولين، ويظل يتربص بمحيط الفيلات الفاخرة، قبل أن يقصد القيلا المستهدفة ويطرق بابها للتأكد من خلوها من قاطنيها، وخلال يومين يعود من جديد إليها ويعمل على كسر قفل بابها بآلة حادة ويسرق المال والأشياء الثمينة داخلها.

وفي تفاصيل عملية إيقاف المتهم أورد المصدر، أن هاتفا محمولا كان وراء تحديد موقع المتهم الذي كان متوجها إلى مسقط رأسه، لتنتقل عناصر الشرطة للبحث عنه حيث جرى إيقافه في الطريق الرباطة بين فاس ومكناس ليوضع تحت الحراسة النظرية للبحث معه حول المنسوب إليه.