الصمدي يعيد رسم ملامح الصحة العمومية بالمضيق الفنيدق

يعرف قطاع الصحة بعمالة المضيق الفنيدق دينامية جديدة منذ تعيين المندوب الاقليمي الدكتور “عبد الاله الصمدي” بشكل رسمي منتصف شهر مارس بعدما عمل في هذا المنصب بالنيابة خلال الفترة السابقة.

وعرفت أغلب المؤسسات الاستشفائية والصحية بالعمالة زيارات ميدانية متتالية للمندوب “الصمدي” لتيسير المشاكل التي يواجهها القطاع، حيث أظهرت تحركاته الاخيرة عن جدية في حل المتاح من الاكراهات التي تعاني منها بعض المستوصفات والمستشفيين بالاقليم إضافة إلى تواصله الدائم مع الأطباء والاطر التمريضية.

وعبر عدد من الأطباء لشمال بوست عن استحسانهم للتحركات الاخيرة التي يقوم بها المندوب الاقليمي “الصمدي” وفي مقدمتها التواصل الدائم معهم (ن) والانفتاح عليهم لتقريب الرؤى في القضايا ذات العلاقة بتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ويتوفر اقليم المضيق الفنيدق على بنية صحية لا بأس بها رغم الاكراهات الكبيرة التي تواجه الأطر الطبية والتمريضية وفي مقدمتها النقص في الموارد البشرية إضافة إلى انعدام بعض التقنيات والالات المرتبطة ببنيات الصحة بالعمالة، حيث تحاول المندوبية الاقليمية منذ تعيين “الصمدي”، التغلب على ذلك والعمل على توفير هذا النقص مستقبلا.