2017/10/22

العدالة والتنمية بطنجة تطرد من هياكلها عضو المكتب المسير لاتحاد طنجة

شمال بوست - 12 أكتوبر، 2017


أعلنت لجنة التحكيم الجهوي التابعة لحزب العدالة والتنمية، طرد رئيس مجلس جماعة حجر النحل، “عبد القادر الطاهر”، بشكل نهائي، بعد أشهر من تجميد مهامه على خلفية اتهامات بالفساد يواجهها المعني بالأمر من طرف السلطات القضائية، بعد ما أصدر في حقه قرارا يقضي بإغلاق الحدود في وجهه ومنعه من مغادرة البلاد.

قرار الحزب المتعلق بطرد رئيس جماعة حجر النحل من صفوفه، جاء بسبب تخلف المعني بالأمر عن حضور جلسات الاستماع إليه من طرف اللجنة بخصوص التهم الموجهة إليه، والمتعلقة أساسا بمجموعة من الاختلالات المرتبطة بمسؤوليته الجماعية المتمثلة في تزوير محضر رسمي يخص دورة الميزانية، حيث غير معطيات التصويت لتصير بالموافقة بعد أن صوتت الأغلبية برفضها.

وتجدر الإشارة إلى أن المحضر الذي أعده ممثل الداخلية الذي حضر الدورة وفق ما يمليه القانون التنظيمي للجماعات عن كون الميزانية رفضت، لتتم إحالة الأمر على النيابة العامة التي أمرت بالاستماع للرئيس والمستشارين الجماعيين من طرف مصالح الدرك الملكي قبل أن تحيل الأول على قاضي التحقيق، الذي أمر بمنع الأخير من مغادرة التراب الوطني.

قرار لجنة التحكيم الجهوية، التي يترأسها  القيادي عبد الله اشبابو، جاءت بعد أشهر من قرار الكتابة الإقليمية للحزب، بتجميد عضوية رئيس الجماعة القروية حجر النحل، عبد القادر الطاهر، على خلفية التهم الموجهة خلال تسييره لهذه الجماعة التابعة لإقليم طنجة أصيلة.

هذا ويشغل “عبد القادر بن الطاهر” منصب نائب رئيس نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، وهو النادي الذي يترأسه السيد “عبد الحميد أبرشان”، بعد ما قام الأخير أي-أبرشان-بتعيين المتهم بالفساد بناديه رغم علمه بقرار القضاء بمتابعته، الأمر الذي خلق جدلا كبيرا لدى متتبعي الشأن المحلي بطنجة.

وجدير بالذكر أن رئيس جماعة لحجر النحل، كان قد أعلن الى جانب بعض المستشارين الجماعيين بنفس الجماعة، عدم دعم لائحة نجيب بوليف  في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي نظمت بتاريخ  7 أكتوبر من السنة الماضية.