العدل والإحسان تتسبب في إعفاءات بالنيابة الإقليمية للتعليم بتطوان وشفشاون

وزير التربية الوطنية بلمختار

أعفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مهام خمسة مدراء تابعين للنيابة الإقليمية للتعليم بتطوان، ومفتش وخمسة مدراء للتعليم تابعين للنيابة الإقليمية للتعليم بشفشاون.

وحسب موقع ” بديل ” نقلا عن مصدر تعليمي، فإن الرابط المشترك بين هؤلاء هو انتماؤهم لجماعة “العدل والإحسان”، مشيرا إلى “أنه لم يتم تبرير إعفاؤهم من مهامهم، ومرجحا في ذات الوقت أن يكون انتماؤهم للجماعة هو السبب وراء ذلك”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم تحويل مهام المدراء العشرة إلى مدرسين، فيما أحيل المفتش عن نيابة التعليم بشفشاون بدون مهمة، مؤكدا أن ذلك، تم بدون سلوك المساطر الإدارية التي تتبع في مثل هذه الحالات والتي تبتدئ بالإنذار قبل التحويل على المجلس التأديبي إذا ما أعاد المنذر نفس الخطأ.

وبحسب نموذج من نص القرار الصادر عن أكاديمية التربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فإنه “بناء على قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رقم 458.16 بتاريخ 11 فبراير 2016، في شأن تفويض الإمضاء، ومن أجل الحفاظ على حسن سير المرافق العمومية تقرر من تاريخيه إعفاء ع.ق من مهمة مدير المسندة إليه بالمجموعة المدرسية ابن طفيل والحاقه بالمديرية الإقليمية بشفشاون لمزاولة مهام إدارية غير المهام التربوية” .

i3fae

0