اللواء الأزرق يرفرف للسنة السادسة على التوالي بشاطئ وادي لاو

حصل شاطئ واد لو للمرة السادسة على اللواء الأزرق، لاستجابته للمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمـؤسسـة الدوليـة للتربية على البيئيـة.

ورفع اللواء الأزرق رسميا بشاطئ المدينة، يوم الثلاثاء الماضي وذلك خلال حفل خاص حضره مسؤولو بلدية وادي لاو وممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وفعاليات مدنية مهتمة بالمجال البيئي.

ويمنح اللواء الأزرق للشواطئ التي تتسجيب لشروك منها المتعلقة بمجانية المرافق المحدثة والخدمات الشاطئية، وجودة مياه السباحة، والتوفر على المرافق الصحية والحراسة والتشوير، إضافة إلى ضمان ولوجيات مناسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة نحو الشاطئ، وضمان خدمات للتنشيط الثقافي والترفيهي وخدمات نظافة بشكل يومي مع توفير مستلزمات الأمن والراحة للمصطافين والزوار .

وكانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، قد منحت العلامة الدولية اللواء الأزرق لـ 21 شاطئا بالنسبة لموسم الاصطياف 2018 من بين 40 شاطئا مرشحا للحصول على هذه العلامة. 

 وأوضح بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة،  “أن اللواء الأزرق الذي يرفرف في 3687 شاطئا ب49 بلدا بأوروبا وإفريقيا وأمريكا، يعتبر علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة”، مشيرا إلى  ” أن هذه العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تكافئ مجهودات الجماعات في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ”.

مقالات أخرى حول
,