2017/10/24

المخيم الصيفي للعرائش في دورته الرابعة تحت شعار ” جميعا من أجل قيادة الغد “

شمال بوست - 6 يوليو، 2017


تنظم جمعية قطار المستقبل بمدينة العرائش، النسخة الرابعة للمُخيّم الصيفي للرياضة تحت شعار ” جميعا من أجل قيادة الغد ” في الفترة الممتدة من 18 إلى 30 يوليوز الجاري.

وتتمحور دورة صيف 2017 من المخيم الصيفي للرياضة بالعرائش، حول أنشطة نظرية وعملية من خلال تدريبات رياضية لفائدة الفئات الصغرى لرياضات الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة الطاولة، كرة القدم والشطرنج، قصد الرفع من مستوى الوعي حول فوائد الرياضة، بالإضافة إلى سياسة المشاركة التي من شأنها أن تؤثر على صناع القرار المحليين والوطنيين.

وستستفيد الأطر المشرفة على الفئات الصغرى المُستفيدة من المخيم الصيفي للرياضة -في الأسبوع الأوّل من أيام المخيم-من ندوات وتكوينات نظرية يقوم بتنشيطها خبراء وطنيون ودوليون، بهدف مناقشة مجموعة من المواضيع كالأدوار الاجتماعية للرياضة، وكيفية تنظيم التظاهرات الرياضية، وتعلّم مهارات القيادة الناجحة وتنمية القدرات. أما الأسبوع الثني من المخيّم، فسيُخصّص لتدريبات الأطفال في الرياضات المذكورة سابقا.

وسيشهد اليوم الختامي من التظاهرة الرياضية حفلا ختاميا، تتخلله تكريمات لبعض الوجوه الرياضية وفقرات فنية متنوعة وكذا وتتويج المشاركين.

ويروم المخيم الصيفي للرياضة بالعرائش، تشجيع ممارسة الرياضة كأداة للتنمية الشخصية وللإدماج الاجتماعي، وتمكين الشباب من اتخاذ مبادراتهم الخاصة، كما يهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والثقافية والتعليمية لمدينة العرائش وكذا الحَثّ على سياسة المشاركة والممارسة الجيدة، بحيث تكون قيادة الشباب في الرياضة في صميم سياسة الحكومة المحلية.

وتستغل جمعية قطار المستقبل بالعرائش هذه المناسبة لتقديم جزيل الشكر لشركائها : نادي العرائش للكرة الطائرة، نادي الاتحاد الرياضي العرائش لكرة السلة ونادي العرائش لكرة القدم. والداعمين “الجمعية السويدية فرمتي-سطاج” والسفارة الأمريكية” ولا ننسى الجسم الإعلامي المحلي والوطني على دعمهم لإنجاح هذا الحدث الرياضي.