المدهوني رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة

انتخب مساء اليوم الخميس الاستاذ “أنس المدهوني” نائب وكيل الملك بابتدائية تطوان، رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة، التي عقدت جمعها العام بمقر محكمة الاستئناف بمدينة تطوان.

وجاء انتخاب الاستاذ “المدهوني” بإجماع السادة القضاة، أعضاء الودادية الحسنية بالجهة، حيث كان حاضرا في الجمع العام، السادة وكيل الملك ورئيس المحكمة بتطوان وبعض المسؤولين القضائيين بتطوان وعدد من القضاة بالمحكمة الإبتدائية بوزان وشفشاون.

وتخول الصفة الجديدة للأستاذ “أنس المدهوني” كرئيس للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة، عضوية المكتب التنفيدي للودادية، التي تعتبر أقدم  جمعية ات ﻧﻔﻊ ﻋﺎمة تضم القضاة المغاربة أسست ﻓﻲ إﻃﺎر اﻟﻈﻬﻴﺮ اﻟﺸﺮﻳﻒ اﻟﻤﺆرخ ﻓﻲ 3 ﺟﻤﺎدى اﻷوﻟﻰ 15 / 1378 ﻧﻮﻧﺒﺮ 1958 كما وﻗﻊ ﺗﻐﻴﻴﺮﻩ و ﺗﺘﻤﻴﻤﻪ.

الاستاذ المدهوني مع أعضاء وفد أمريكي مؤطر لأشغال دورة تكوينية حول عدالة الاحداث

ويعتبر الأستاذ “المدهوني” من أنجب القضاة بالدائرة القضائية التي يعمل بها، وهو المعروف بدماثة أخلاقه ورزانته وسمعته الطيبة، وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون وباحث في سلك الدكتوراه في الفلسفة، كما أنه عمل في عدد من محاكم المملكة، ومن بين القضاة الذين مثلوا المغرب في عدد من المؤتمرات والتكوينات الدولية في مجال العدالة.

وانتخب القاضي بمحكمة شفشاون الأستاذ “يونس الشوح” نائبا للاستاذ “انس المدهوني” رئيس المكتب الجهوي المنتخب بعد فوزه على ثلاثة قضاة آخرين بعدد الأصوات.

و تندرج عملية انتخاب مكتب الدائرة القضائبة لاستئنافية تطوان في إطار تجديد المكاتب الجهوية التابعة للودادية الحسنية للقضاة، التي شرعت في إجراء انتخاباتها بمختلف محاكم المملكة يشارك فيها السادة القضاة والسادة الوكلاء العامون للملك ونوابهم وكذا السادة وكلاء الملك و نوابهم.