بالفيديو.. المصالح الأمنية تنهي نشاط شبكة لتهريب الحشيش في المراكب السياحية

نجحت المصالح الامنية الاسبانية في إنهاء نشاط إحدى أهم شبكات تهريب الحشيش على المستوى الدولي، كانت تستعمل المراكب السياحية في نقله انطلاقا من مدينة سبتة المحتلة.
وحسب الموقع الرسمي للحرس المدني الاسباني، فقد تم توقيف 14 شخصا من أفراد هذه الشبكة مع إصدار مذكرات بحث دولية في حق آخرين، وكمية من المخدرات قدرت بحوالي 1241 من الحشيش، و 5 أسلحة نارية، و5 قوارب تستعمل في نقل المخدرات، بالإضافة إلى 5 سيارات وثلاث درجات نارية.
وحسب ما أورده نفس الموقع الرسمي، فإن زعيم الشبكة هو “مجرم معروف” في مجال الاتجار الدولي بالمخدرات، وكان قد قضى عقوبة سجنية قبل أن يعيد بناء منظمته واستئناف أنشطته الإجرامية بشكل سري وحذر، حيث اتخذ من مدينة سبتة المحتلة، نقطة لتجميع الحشيش قبل نقلها إلى الأراضي الإسبانية.

وكانت عملية رصد وتتبع الشبكة قد انطلقت منذ أبريل الماضي، بالتشارك بين الحرس المدني والشرطة الوطنية والجمارك، في عملية أطلق عليها “EUYUN”، بعدما تم حجز 120 كيلوغرام من الحشيش على متن مركب ترفيهي في إحدة مناطق “قادش”.
وأظهرت التحقيقات المستمرة التي أعقبت توقيف أفراد من هذه الشبكة، عن تورط أشخاص آخرين حيث كان نشاط هذه الشبكة يمتد إلى كل من سبتة المحتلة والجزيرة الخضراء وشمال المغرب.
مقالات أخرى حول
,