المطالسي ينفي وجود نية لطرده.. والعماري يدعو فريق مستشاري تطوان للاجتماع

نفى النائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية لتطوان والمرشح المعلن لحزب الاصالة والمعاصرة بدائرة تطوان “نورالدين الهروشي”، الإشاعات التي تتحدث عن وجود نية لطرده رفقة “حميد أبولاس” من مكتب الجماعة الحضرية لتطوان، مستغربا الترويج لمثل هذه الإشاعات في مثل هذا التوقيت الدقيق.

من جانب آخر علمت شمال بوست من مصادر موثوقة صدور تعليمات من “الياس العماري” لعقد اجتماع لفريق حزب الاصالة والمعاصرة بجماعة تطوان مع المنسق العام الجهوي للحزب السبت القادم لمناقشة ما نشرته شمال بوست وتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي حول نية تجميد عضوية بعض أعضاء الحزب بمكتب الجماعة الحضرية لتطوان، إضافة لمناقشة موضوع التفويضات الخاصة بأعضاء المكتب المسير للجماعة.

وكانت شمال بوست قد نشرت أخبارا منقولة عن بعض المستشارين بالجماعة الحضرية لتطوان، أكدوا فيها مناقشتهم الجدية لموضوع إقالة النائبين “الهروشي” و”أبولاس” وسحب التفويضات منهما مأكدين أن هذا الأمر سيتم تنفيذه في الوقت المناسب.

كما أكد بعض مستشاري البام بحضرية تطوان تجميدهم نشاطهم السياسي خلال الحملة الانتخابية البرلمانية في أفق اتخاذ قرار واضح من الوضع الذي آل إليه البيت الداخلي للحزب بتطوان.

وكان مستشاروا البام بتطوان قد سبق وتمردوا على توجيهات قيادتهم خلال الانتخابات الجماعية 2015 عندما قرروا التحالف مع العدالة والتنمية لقطع الطريق على “رشيد الطالبي العلمي” ليكون رئيسا لجماعة تطوان، إذ رغم المجهودات التي قام بها “الياس العماري” شخصيا أنذاك فشل في ثني فريقه بتطوان عن تقرير منح رئاسة حضرية المدينة إلى “محمد ادعمار”.

0