المعتقل مرتضى اعمراشا سيتابع بقانون الإرهاب

أوردت مصادر متطتبقة أن الناشط في حراك الحسيمة المرتضى إعمراشا قد تم نقله إلى مدينة سلا؛ حيث سيحال على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب، عبد القادر الشنتوف.

وكتبت عضوة هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، المحامية نعيمة الكلاف في تدوينة على صفحتها الإجتماعية : ” نحاول هضم متابعة معتقلي الريف بكل فصول القانون الجنائي لكن أن يتم محاكمتهم أيضا بقانون الإرهاب له تفسير واحد أن هذا الدولة انهارت بكل مؤسساتها ، سيتم إحالة الصديق المرتضى اعمراشن على محكمة الإرهاب “.

وفي غياب أي بلاغ رسمي ينفي أو يؤكد هذا الأمر، فإن المرتضى، المعروف بكونه “سلفيا حداثيا” يدعو إلى السلم والديمقراطية، سيتابع بموجب قانون الإرهاب.

مقربون من الناشط الريفي المرتضى إعمراشا طالبوا بإطلاق سراحه، مشددين على كونه نموذجا للمسلم المتسامح المنفتح على الآخر، ومؤكدين أنه من الرافضين للإرهاب والقتل باسم الإسلام.

واستغرب متتبعون لحراك الريف من متابعة مرتضى أمام جنايات سلا على اعتبار أن المعتقل لم يصدر أنه أي فعل أو تصرف يرقى لمتابعته بقانون الإرهاب.

وكانت عناصر الشرطة قد قامت باعتقال المرتضى إعمراشا يوم أمس السبت، بشارع طارق بن زياد بمدينة الحسيمة، بعدما كان متجها لإجراء حوار صحافي.

مقالات أخرى حول
,
0